منتدى نور الاسلام
عزيزي الزائر/ عزيزتى الزائرة يرجي التكرم بتسجيل الدخول
أذا كنت عضو هنا أو التسجيل أن لم تكن عضو وترغب في الأنصمام
إلي أسرة المنتدي سنتشرف في تسجيلك

شكــرا
إدارـــ ة المنتدي
Black Love

منتدى نور الاسلام

اسلامي - قرآن - حديث - اذكار - ادعية - الفقة - سيرة النبي صلى الله عليه وسلم ...
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الإعجاز العلمى فى أحاديث عجب الذنب (1)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لحظة صمت
عضو فضي
عضو فضي
avatar



عدد المساهمات : 212
نقاط : 352
السٌّمعَة : 0
الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: الإعجاز العلمى فى أحاديث عجب الذنب (1)   الخميس أغسطس 27, 2015 2:19 am

الإعجاز العلمى فى أحاديث عجب الذنب







نشرت المقالة بمعرفة الأستاذ الدكتور: حسني حمدان الدسوقي.




حديث عجب الذنب والمخلق الأولي يشهدان لمحمد صلي الله عليه وسلم بالوحي وبالرسالة:




في عام 1935م نال العالم الالماني سبيمان جائزة نوبل علي اكتشافه للمنظم الاولي أو الشريط الاولي أو المخلق الأولي" "Primary Organizor" وزراعته له. ومنذ أربعة عشر قرنا من الزمان، أخبر محمد صلي الله عليه وسلم أنه من عجب الذنب يخلق الإنسان. وعجب الذنب هو آخر عظم العصعص.








وقد وردت جملة أحاديث صحيحة تصف عجب الزمن بأنه عظمة لا تبلي أبدا، وأن الانسان يخلق ويركب منه، وأنه مثل حبة خردل. وعجب الذنب في علم الأجنة هو الشريط الأولي الذي ينشأ من القرص الجنيني، ويبدأ تكوينه في اليوم الخامس عشر في مؤخرة الجنين. ويعد ظهورو تلك العظمة ايذانا بتحديد بطن الجنين من ظهره، وخلفه من أمامه، ويمينه من يساره. وهو عبارة عن خيط يبدأ من الخلف وينتهي بعقدة أولية، ومنه تنشأ جميع أنسجة وأعضاء الجنين؛ فمن الخيط تتكون طبقات الجنين الثلاث الاولية: الإكتودرم والإندودرم والميزودرم، ومن العقدة الأولية يتكون الجهاز العصبي المركزي والعمود الفقري والجمجمة. وبعد أن يخلق الجنين، يبقي عجب الذنب كامنا، ويستقر في آخر فقرة من العصعص، ليكون البذرة التي يعاد تركيب الإنسان منها يوم القيامة.








وعلي علماء الأجنة من المسلمين، وهم يشتغلون علي عجب الذنب ان تتصدر أوراق أبحاثهم العناوين المشتقة من نصوص الأحاديث النبوية التالية: (كل ابن آدم يأكله التراب إلا عجب الذنب. منه خلق ومنه يركب وفي لفظ اخر له: "وليس من الانسان شيء إلا يبلي إلا عظما واحداً هو عجب الذنب. ومنه يركب الخلق يوم القيامة) صحيح مسلم بشرح النووي.








وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه يرفعه النبي صلي الله عليه وسلم: "يأكل التراب كل شيء من الانسان إلا عجب ذنبه. قيل: وما هو يارسول الله؟ قال: مثل حبة خردل منه ينشأ".








وتشير الاحاديث إلي أن كل البشر يحملون في عجب أذنابهم بذور عودتهم يوم القيامة. قال رسول الله صلي الله عليه وسلم: "ثم ينزل من السماء ماء فتنبتون كما تنبت البقل وليس في الانسان شيء إلا بلي إلا عظم واحد وهو عجب الذنب" اخرجه البخاري ومسلم ومالك في الموطأ وأبوداود والنسائي وقد ثبت بالتجارب العلمية عدم تأثر عجب الذنب "المنظم الأولي" بالسحق والغليان.








وليس مستبعداً أن يكون الاستنساخ البشري التوالدي إلا محاولة بشرية لتركيب الإنسان من عجب الذنب، لأنه بعد طور البلاستولة، التي تتكون في اليوم الخامس من حياة الجنين، والتي تنمو باندماج الخلية الجسدية والبويضة المنزوع منها النواة يعاد زرعها في الرحم حيث تنمو وفي اليوم الخامس عشر يتكون فيها عجب الذنب الذي قد يعطي جنينا بشريا تتم ولادته بعد مدة الحمل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.wahet-aleslam.com/vb3
 
الإعجاز العلمى فى أحاديث عجب الذنب (1)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الاسلام :: منتدى الحديث والسيرة :: الإعجاز العلمي في الحديث الشريف-
انتقل الى: